شرح ( ما تبحث عنه , يبحث عنك )

سألته ما تفسيرك لقول مولانا الرومى ؟ فـ #همس_لى_وقال
أى قول تقصد ؟
قلت له : ان ما تبحث عنه , يبحث عنك ..
تنهد ثم قال ..
اااه عندما يجلس الانسان ويشكى من احواله لصديق ..
أو عندما يشكى من أحوال الدوله ..
هُنا الشكوى هى الاخرى تبحث عنه 😵
ربما تجد أن زوجته اتصلت به لتشكوا من اطفاله 
وعندما يركب المواصلات ..
سيجد السائق يشكوا من ارتفاع ثمن البنزين ..
فى الاصل هو يشكى لصديقه كى يخرج من الهم ..
ولكن الذى لا يعلمه أنه هُنا يستحضر ...
كل جنود الشكوى والهم ..
هذا هو قانون كونى يسرى ..
قد فهمه الغرب من مولانا ..
ولهذا قالوا الافكار تجذب الافكار المتشابهه ..
ولكن لو تأملت فى كلماته فانه اختار اللفاظ اعمق بكثير ..
كل ما تبحث عنه , يبحث عنك ..
كل ما تسعى أليه يسعى اليك ..
كل ما تفعله يصنع واقعك ..
تخيل معى الان ..
أن بحثت عن تجلى اسم الله الرحيم بداخلك 💚
أن بحثت عن الرحمه ستبحث هى الاخرى عنك ..
أن بحثت عن الجمال ..
أن بحثت عن الروعه ..
أن بحثت عن الحب ..
أن بحثت عن الرزاق سيبحث هو الاخر عنك ..
هل تتذكر : الحديث
أنا عند ظن عبدي بي ..
وأنا معه إذا ذكرني ..
فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ..
وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم ..
هل تلاحظ هذا الترابط فى المعنى ؟
من أين البدايه ؟
دائماً البدايه منك ..
ولهذا أنت تجنى ما تذرعه دوماً ..
تأمل معى هذه القاعدة العظيمة:
 بسم الله الرحمن الرحيم
{فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7)
وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ}
ما تبحث عنه يبحث عنك ..
هل فهمت ما يقصده مولانا الرومى ؟
أن قلت أنا سعيد ستبحث السعاده عنك ..
ان قلت انا حزين سيبحث الحزن عنك ..
ان قلت انا صحتى تتحسن ستتحسن ..
انا غنى ..
أنا ناجح ..
أنا نهر من العطاء ..
هل تعى الان ما يقصد ؟
ادعوا له بالرحمه ..🙏
بُوركت
#اشرف_البونى
من فيض مولانا


هناك 7 تعليقات:

  1. لقد نسبت الفضل لغير الله بقولك من فيض مولانا ، فكذلك يقاا لك ما تبحث عنه من فيض مولاك سيبحث عنك وتركن إليه دون فيض خالقك ومولاك وربك

    ردحذف
    الردود
    1. لا انظر لها بهذه الطريقة الفضل لله من قبل ومن بعد ولكن الجملة هي لمولانا ولهذا كل ما كتب هو منها

      حذف
  2. ماشاءالله لا قوة الا بالله...رحم الله ابن عربي

    ردحذف

اهلا ومرحبا بك شكرا لمرورك

shadow work العمل مع الظل - الطفل والناضج .

  الطفل الداخلي هو جزء من شخصيتك , غير ناضج ... يجب ان تساعده على الفهم والنضوج عن طريق الحوار السلمي . يتواجد الطفل الداخلي على شكل نزاعات ...