مدارس التنمية الذاتية فى العالم

ثم قال الحكمه مدارس فقلت له من أى المدارس أنت ؟ فــ #همس_لى_وقال 😍
المدارس والمُعلمين أنواع ,هناك من يعلمك كيفية الوصول الى البحر ولكن لا يخبرك ولا يتحدث معك عن كيفيه الابحار ..
هو يرى فى انطلاقك قداسه , يجب أن تكتشفها بنفسك . ولكن وبرغم نُبل هذه المدرسه فان اعداد التائهين فيها كُثر ..
نحن نُعلمك كيفية الركوب , ونُرشدك بعلامات الابحار , بحيث كل فتره ستجد اشاره , ستطمأن من خلالها انك على المسار الصحيح ..
- فى كل المجالات تقريباً يقسم اهل هذه المجالات المجال نفسه الى ثلاث انواع , يمين ويسار ووسط وكذلك هناك ثلاثة مدارس للتنمية الذاتية , الاولى هى المدرسة المادية وهى تميل الى الجانب المادي والعلمي وتتجنب وتبتعد عن الجانب الروحي , والمدرسة الثانية هى المدرسة الروحية او المثالية ومن اسمها واضح انها تميل اكثر الى الجانب الروحي واللامرئى . والجدالية الممتدة منذ القدم هى جدلية العلم والروحانية فمن الطبيعي عند تصادم المدارس أن تخرج المدرسة الثلاثة وهى الوسطية بين الاثنين وهذا ما اميل اليه وافضله .
- المدرسة المادية : تتميز بالتحفيز والتخطيط والمثابرة والقوة والحركة والصرامه والجدية والكفاح والاهتمام بالعقل ومن اشهر روادها أنتوني روبنز وستيفن كوفي وعلى المستوى العربى طارق السويدان واحمد قادوس وغيرهم الكثير.
- المدرسة الروحية او المثالية : تتميز بانها تدعوك الى الاسترخاء والتأمل فالعقل الهاديء يستطيع أن يفعل أى شىء والجسد المنسجم قادر على التواصل مع الكون والعالم اللامرئى هو المسؤول عن صناعة العالم المرئى , من اشهر رواد هذه المدرسة هو ديباك شبرا , واين داير , ايكهارت تولي , اوشو , ايستر هيكس , رواندا بيرن , ديانا كوبر , ودايفيد هاوكينز وعلى مستوى الشرق الاوسط هنا ابراهيم الفقى واحمد عمارة ومحمد عيسى والماستر هايك وغيرهم الكثير .
- المدرسة الوسط : وهى تأخذ من الروحانية تقنيات ومن المادية اساليب ونقطة قوتها هى من خلال الممارسة والتجريب وارتفاع الوعي , ستجد فى هذه المدرسة مزيج بين المثالية وبين المادية الواقعية , ستجد نفسك تُعمل عقلك وقلبك معاً ولا تُهمل احداهما . من أشهر روادها نابليون هيل , بريان تريسي , فاديم زيلاند , صلاح الراشد وغيرهم الكثير . 💚🌹
#اشرف_البوني
#توجيه_الواقع 

shadow work العمل مع الظل - الطفل والناضج .

  الطفل الداخلي هو جزء من شخصيتك , غير ناضج ... يجب ان تساعده على الفهم والنضوج عن طريق الحوار السلمي . يتواجد الطفل الداخلي على شكل نزاعات ...