خاطرة حول الاختيار 👌



بعد عودتة من خلوتة الشتوية اتصلت به وقلت له مشتاق لجلساتك . فقال لى دع هواك تجدني , فأنت منذ اللقاء الاخير لم تفُارُقنى . ارتجف قلبى ورق لكلماتة , حروفةُ موسيقى وسحرية همساتة . ساد الصمت ولم اجد كلماتى , وبعدما استجمعت روحى , قلت له انا أتي .. ضحك بصوتة الطفولى وقال تعالى ..
ذهبت اليه مسرعاً , وبعدما عانقت روحي روحة وبعدما ذابت القطرة فى البحر , قلت له ما هى ثمرة هذه الخلوة الاخيرة ؟ قال لى كانت تدور فى معانى الاختيار .
قلت له اذاً حدثنى عن الاختيار فـ #همس_لى_وقال
الانسان مُخير فيما يعلم ومُسير فيما لا يعلم . ولما تأملت فى هذا المعنى كان لابد أن اسأل واقول ما هى حدود العلم ؟
حدود العلم لا نهائية بدليل ( وفوق كل ذى علم عليم ) فكل عالم هناك من اعلم منه وكل عارف هناك من هو اعرف منه وقدرات البشر متفاوته فيما بينها , فما اعلمه أنا ليس شرطاً ان تعلمه انت . ولهذا لا توجد حدود للمعرفة والعلم وهذا هو القانون انه كلما زادت دائرة علمك ومعرفتك زادت الاختيارات والفرص , وكلما زادت الاختيارات والفرص كلما زاد تحكمك فى مسار حياتك وكلما زاد تحكمك فى مسار حياتك زاد تحكمك فى الواقع الشخصى لك . وبنائاً عليه انه كلما زاد وعيك كلما زاد تحكمك فى الواقع وتحكمك فى الواقع هو فى حدود ما تعلم , وفى حدود ما تعلم أنت مُخير بل اللفظة الصحيحة أنت خليفة الله فى الارض . والحديث لن ينتهى ولكن تذكر أن من عمل بما يعلم اورثه الله علم ما لم يعلم .
بوركت 💚🙏
#اشرف_البوني



shadow work العمل مع الظل - الطفل والناضج .

  الطفل الداخلي هو جزء من شخصيتك , غير ناضج ... يجب ان تساعده على الفهم والنضوج عن طريق الحوار السلمي . يتواجد الطفل الداخلي على شكل نزاعات ...